كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة


الربح من اليوتيوب

انشاء قناة يوتيوب ناجحة هو ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين, فموقع اليوتيوب هو من أكبر وأضخم المواقع على الشبكة العنكبوتية حيث يحتل المركز الثالث على العالم بعد جوجل وفيس بوك بحسب موقع أليكسا, حيث أنه فى كل دقيقة واحدة يتم رفع 72 ساعة من الفيديو, وهو من أفضل المواقع التى يمكنك أن تشاهد عليها فيديوهات على الأنترنت.

وقد أصبح الأن المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة للكثير من الأشخاص بل وأصبح يجلب لهم أرباح هائلة, لأن مشاهدة الفيديوهات على الأنترنت تعتبر من أهم واكثر الأنشطة التى يمارسها مستخدمي الأنترنت حول العالم.

لا بد أنك تتسائل الان (كيف يمكنني انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب لكى احقق الربح منها؟)

هذا ليس بالشئ الصعب فباب العمل على الأنترنت فى وقتنا الحاضر مفتوح على مصرعية وهو فى تطور مستمر ويوجد الكثير من الأشخاص فى العالم العربي يربحون الكثير من الأموال من خلال قنواتهم على اليوتيوب.

كيف تنشئ قناة ناجحة على اليوتيوب؟

1- ضع خطة لقناتك.

تجاهُل هذه الخطوة هو ما يؤدى لفشل الكثير من القنوات على اليوتيوب وهى عدم وضع خطة للقناة, فقبل كل شئ وقبل حتى أن تقوم بعمل حساب على اليوتيوب يجب أن يكون لديك خطة عن نوع المحتوى الذى ستقدمه فى القناة وما سيكون أسم القناة وما هو الجمهور المستهدف والفئة العمرية المستهدفة, كلها خطوات وأساسيات مهمة لكى تستطيع أن تنجح بقناتك وتقدم محتوى مناسب للجمهور الذى تستهدفه.

2- أصنع محتوى جيد.
المحتوى هو أهم شئ لأن هو ما سيصل للمشاهد لذلك هو الخطوة الأساسية التى يجب أن تقوم بها لكى تنشئ قناة يوتيوب ناجحة لأنه بدون محتوى جيد لن تجد جمهور ولن تحقق ما تهدف أليه , لذلك قم بأنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة وخاصة بك وغير مأخوذة من قنوات أخرى.

3- لا تنتظر النجاح بل اسعى اليه.


لن أقول لك تحلى بالصبر وأصبر حتى تنتشر فيديوهاتك ويصبح لديك جمهور, يجب عليك أن تبدأ بنفسك وتنشر مقاطعك وتسوق لقناتك, قم بنشرها على صفحاتك فى مواقع التواصل الأجتماعى(فيسبوك, تويتر...ألخ), أن كان بأستطاعتك عمل حملة أعلانية لقناتك فهذا سينقل قناتك نقلة كبيرة جدا وسيجعلها تتقدم بسرعة وتنتشر على الأنترنت, وايضا أهتم بقناتك وقم بتوثيقها, طريقة توثيق قناة يوتيوب بسهولة, لأن توثيق القناة يعطيها العديد من الميزات ويساعد على أنتشارها بسرعة لأن كل من سيزور قناتك ويجدها موثقة فهذا سيجعله يثق فى القناة ويشترك فيها.

4- أختر عنوان جذاب ومشوق.


عنوان الفيديو هو ما يشاهده الزائر قبل حتى أن يقوم بالدخول ومشاهدة مقطع الفيديو وهو ما سيجعله يقرر هل يشاهد الفيديو أم لا, لذلك يجب عليك أن تختار عنوان المقطع بذكاء لكى يجذب الزائر, وفى نفس الوقت يجب أن يكون العنوان يصف المقطع لكى لا تفقد القناة مصداقيتها ويعتبرها اليوتيوب سبام, ولا تعطى الزائر كل المعلومات الموجودة فى الفيديو بل (قم بأثارة فضوله) أجعله يتشوق لمعرفتها وهكذا فأنه سيضطر لمشاهدة المقطع وهذا هو المطلوب.

5- أختر أفضل الكلمات الدلالية.

الكلمات الدلالية مهمة جدا لكى تتصدر فيديوهاتك نتائج البحث سواء فى اليوتيوب أو جوجل, لذلك قم بأختيار أفضل الكلمات الدلالية وقم بوضعها فى المقطع الخاص بك من خلال تبويب (العلامات الموجود أسفل المقطع), وايضا عند أختيارك للكمات الدلالية لا تقم بالمنافسة على كلمات صعبة, أى يوجد قنوات كبيرة متصدرة عليها بل قم بوضع كلمات دلالية متوسطة أو ضعيفة بالنسبة للمنافسة لكى تستطيع أن تتصدر عليها وبعدها عندما تكبر قناتك يمكنك المنافسة على كلمات دلالية قوية.

ابقى على اتصال معنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المبدع 2017 © - طور بواسطة حياك