أدوبي تطلق تحديثا طارئا لبرنامج الفلاش بعد اكتشاف ثغرة خطيرة




أخبار غير سارة لمستخدمي برنامج الفلاش الذي يقدر عددهم بمليار مستخدم على انظمة تشغيل ويندوز, ماك , لينكس و كروم . حيث قامت الشركة الأم باطلاق تحديث طارئ بعد اكتشاف باحثين لثغرة يتم استغلالها لنشر برمجيات Ransomware خطيرة.

و تم رصد هذه البرمجيات على شكل أعلانات ضمن مواقع سيئة  تقوم بمجرد النقر عليها بتشفير جميع معلومات و ملفات المستخدم و تطالبه بمبالغ نقدية قد تصل ل 1000$ مقابل فك تشفير هذه الملفات.

و لمن لا يعرف عن برمجيات الرانسوم وير Ransomware , تقوم هذه البرمجيات الخبيثة بوضع قيود على معلومات المستخدم عن طريق تشفيرها, و تطالب المستخدم بدفع فدية لأصحاب هذه البرمجيات لاعادة فك تشفير المعلومات.

اشتهرت هذه البرمجيات بداية في روسيا الى ان بدأت الانتشار عالمياً, حيث اصدرت شركة مكافي المختصة بالحماية الالكترونية في عام 2013 تقريراً يظهر أن الشركة جمعت ما يفوق ال 250,000 عينة من هذه البرمجيات في الربع الاول من عام 2013 اي ضعف العدد الذي تم رصده في الربع الاول من عام 2012 و هو ما يشير الى تنامي استخدام هذه البرمجيات  بشكل كبير عالمياً.
و على اثر تحديث الفلاش الجديد, علقت شركة ترند مايكرو Trend Micro المختصة بالامن الالكتروني بوجوب عدم دفع اي مبالغ نقدية للمسؤولين عن هذه البرمجيات, و اكدت على ضرورة عمل نسخ احتياطية لمعلومات المستخدم بشكل دائم للوقاية من هذه الهجمات.

و نقلاً عن وكالة رويترز حثت الشركة الأم (Adobe) مستخدميها على تحديث نسختهم من البرنامج لحماية انفسهم.

ليست هناك تعليقات

ابقى على اتصال معنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المبدع 2017 © - طور بواسطة حياك