الدليل الكامل لاحتراف جوجل ادسنس


الدليل الكامل لاحتراف جوجل ادسنس

هل تريد أن تحصل على راتب شهري من جوجل؟ بالتأكيد كلنا نريد ذلك! لكن أغلب الناس ليس لديهم المؤهلات للعمل في شركة جوجل العملاقة. لكن يمكنك الحصول على دخل شهري من جوجل عن طريق نظام جوجل ادسنس.

شركة جوجل تجني ملايين الدولارات من الأعلانات شهرياً, وبواسطة نظام جوجل ادسنس يمكنك مشاركة جوجل في هذه الأرباح وأخذ نقطة من بحر الأرباح التي تجنيها جوجل شهرياً, يمكنك التسجيل في نظام جوجل ادسنس مجاناً وبدون أي قيود ليس عليك دفع سنت واحد بل أنت من سيأخذ, وبمجرد قبول حسابك في نظام جوجل ادسنس يمكنك البدء بجني الأرباح.


ما هو سر جوجل ادسنس؟ كيف يعمل نظام جوجل ادسنس؟ كيف أربح المال من ادسنس؟ كل هذه اسئله تدور في عقلك الأن فقط أكمل القراءه وسوف نستكشف معاً هذا النظام.

قد يهمك أيضاً: أربح أكثر من 100$ شهرياً بدون أى جهد!

ما هو جوجل ادسنس؟


ادسنس هو واحد من أكبر الأنظمه الاعلانيه في جوجل, حيث ينقسم نظام جوجل الأعلاني ألى قسمين جوجل ادسنس (Adsense), وجوجل ادوردز (Adwords).

ادسنس: هو نظام يُمكن الناشرين من وضع الأعلانات على المواقع الألكتروني, اليوتيوب, لتحقيق الدخل من خلالها.

ادوردز: هو نظام يساعد المُعلنين في انشاء ونشر الأعلانات الخاص بهم على صفحات الناشرين.

للتوضيح أكثر, جوجل ادوردز (Adwords) هو النظام الذي تقوم أنت بدفع المال فيه كمُعلن مقابل نشر أنشاء ونشر أعلاناتك, بينما ادسنس هو النظام الذي يسمح للناشرين بالربح من خلال وضع الأعلانات على موقعك أو فيديوهاتك على اليوتيوب.

وكلا الخدمتين يمكن لأي شخص التسجيل فيهما بدون أي قيود وبدون دفع سنت واحد.

من خلال نظام ادوردز يقوم المُعلنون بالدفع مقابل كل نقره يحصل عليها الأعلان الخاص بهم, وهذا يسمى Pay-Per-Click, وهو من أكثر أنواع الأعلانات شيوعاً على الانترنت. بواسطة ادوردز, اصحاب المواقع يحصلون على المال مقابل كل ضغطه تحصل عليها الأعلانات.

ببساطة, المُعلن يدفع المال لصاحب الموقع لكي يضع الأعلانات في موقعه, بينما تقوم جوجل بدور الوسيط حيث تقوم بالربط بين المُعلن والناشر في المواقع المرتبطه بمجاله وفي مقابل ذلك تحصل جوجل على نسبه من الأرباح.


كم يمكنني أن أربح من أعلانات جوجل ادسنس؟

كم يمكنني أن أربح من أعلانات جوجل ادسنس؟

في الواقع لا يوجد حد معين لمقدار ما يمكنك ربحه من اعلانات جوجل ادسنس, بعض المواقع تربح الاف الدولارات شهرياً من اعلانات جوجل ادسنس, بينما هناك مواقع أخرى لا تتعدى أرباحها 10$ شهرياً.

ولكي تسطيع تحديد ما يمكنك ربح شهرياً من أعلانات ادسنس هناك شيئين عليك معرفتهم:

1. عدد النقرات التي تحصل عليها أعلاناتك
2. سعر النقرة "Cost Per Click "CPC للأعلانات

سعر النقرة (CPC): هو المبلغ الذي تحصل عليه مقابل كل نقره على الأعلان, كلما زادت عدد النقرات على الأعلانات في موقعك كلما زادت أرباحك. سعر النقرة يختلف في القيمه, حيث يعتمد على نوع الأعلان والكلمة المفتاحية.

جوجل تحصل على نسبه من أرباح كل نقره يحصل عليها الأعلان, وهذه النسبه تقريباً 32%, فأذا كان المُعلن يدفع 1$ على كل نقره يحصل عليها أعلانه أذا فأن الناشر سيحصل على 0.68$ وستحصل جوجل على 0.32$.


كيف تختار جوجل الأعلانات المناسبة لعرضها؟
كيف تختار جوجل الأعلانات المناسبة لعرضها؟

أعلانات جوجل التي تراها عندما تبحث في محرك البحث (GOOGLE) مستهدفة بكل تأكيد فهي تعتمد على الكلمة المفتاحية التي يتم البحث عنها, وحسب أستهداف المعلنين للكلمات الدلاليه.

أما الأعلانات التي تظهر على المواقع التي تقوم بزياراتها هل تسائلت يوماً كيف تقوم جوجل بعرض أعلانات مناسبة لك وحسب أهتماماتك؟

في الواقع, جوجل تقوم بجمع بياناتك وكل ما تقوم بالبحث عنه ولديها سجل كامل بكل ما تبحث عنه وما تقوم به على محرك البحث الخاص بها, حيث تقوم بأستخدام هذه البيانات لتقرر أي الأعلانات تناسبك وتناسب أهتماماتك, وايها ستعجبك وستقوم بالضغط عليها, ولهذا الناس يتهمون جوجل بأنها تتجس عليهم, وتقوم بسرقة بياناتهم وبيعها للمعلنين.

أذا كنت من مستخدمي جوجل ادسنس (ناشر), أذاً فأن جوجل تستخدم شيئين لكي تقرر أي الأعلانات يجب عليها أن تعرض على موقعك:

1. الكلمات المفتاحية
2. العروض

المُعلنين يدفعون أسعاراً مختلفة عن بعضهم البعض, جوجل تقوم بأختيار أعلى سعر وتقوم بوضع الأعلان الخاص به على موقعك الألكتروني المتعلقة بالكلمة المفتاحية, وفي نفس الوقت, جوجل تقوم بتحليل الكلمات المفتاحية في كل صفحة لتحدد ما أذا كانت ذات صلة بالأعلان أو لا.

وهناك عوامل أخرى أيضاً تأخذها جوجل في عين الأعتبار لعرض أعلانات مناسبه على موقعك, منها جودة الأعلان والمحتوى, مدى أرتباط محتوى الموقع بالأعلانات.

قد يهمك أيضاً: زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب بطريقة أحترافية

ببساطة, جوجل تريد أن تظهر أعلاناته في الحالة التالية:

يقوم شخص بالبحث في جوجل عن "طريقة أصلاح الهاتف المحمول"
جوجل تُظهر قائمة بالنتائج المتعلقة بالبحث
الزائر يقوم بالدخول ألى أحدى النتائج التي ظهرت له, ثم تفتح له الصفحة التي تحتوى على شرح "طريقة أصلاح الهاتف المحمول", وفي هذه الصفحة توجد أعلانات جوجل ادسنس, وهذه الأعلانات لبرامج ومنتجات خاصة بأصلاح الهواتف المحمولة, يقوم الزائر بقرائة المحتوى, وبعدها يقرر زيارة صفحة هذا البرنامج أو المنتج الخاص بأصلاح الهاتف المحمول من خلال النقر على الأعلان ينتقل الزائر ألى صفحة هذا المنتج ويقوم بشرائه.
وفي هذه الحالة يكون الجميع رابحون, الزائر وجد الحل لمشكلته وقام بأصلاح هاتفه, صاحب الموقع (الناشر) ربح المال من ضغط الزائر على الأعلان, المُعلن ربح من شراء الزائر للمنتج الخاص به, وجوجل أيضاً ربحت من النسبة التي تأخذها (32%).

وكل يوم تتكرر هذه العمليه ملايين المرات, وهكذا تسير الحياة, الكل رابح.

ما هي أفضل طريقة للربح من جوجل ادسنس؟

ما هي أفضل طريقة للربح من جوجل ادسنس؟

كما ذكرتُ سابقاً, هناك الكثير من الأشخاص الذين يربحون الاف الدولارات شهرياً من خلال جوجل ادسنس, وهناك أشخاص أخرين لا يربحون سوى سنتات.

الفرق بين هؤلاء هو الزيارات (الترافيك), فهذا هو ما يصنع الفارق بين من يربح الاف الدولارات شهرياً, ومن يربح بعض السنتات, يوجد مواقع يدخلها الاف الزوار يومياً, بينما هناك مواقع أخرى لا يدخلها ألا عدد قليل من الزوار.

وتزاداد الأرباح أيضاً كلما كانت كلماتك الدلاليه ذات منافسه مرتفعة, لأنها كلما ارتفعت المنافسه على الكلمة الدلاليه كلما زاد سعر النقره وبهذا تزداد الأرباح.

المُعلنون سيدفع الكثير من المال للكلمة المفتاحية " أفضل الفنادق في اسطنبول" أكثر مما سيدفعون للكلمة الدلاليه "أفضل لعبه اونلاين", فأذا كان سعر النقره للأولى 5$, فأن سعر النقرة على الكلمه الثانيه يساوي بعض السنتات.

نقرة واحده على أعلان عالي القيمة أفضل بكثير من مئات النقرات على أعلان منخفض القيمة, ولهذا هناك طريقتان وحيدتان لربح الكثير من الأموال عن طريق ادسنس:

1. الحصول على بعض الضغطات على أعلان عالي القيمة
2. الحصول على الكثير من الضغطات على أعلان منخفض القيمة

عندما تقرأ شروحات أخرى على الأنترنت عن طرق ربح الكثير من الأموال من جوجل ادسنس, ستجد الكثير منها يقدم لك ارقاماً خيالية لا تكاد تُصدق, يجعلونك تشعر بأن اي شخص لديه موقع الكتروني وحساب في جوجل ادسنس يجني الاف الدولارات شهرياً وهو جالس على حاسوبه يلعب FIFA.

أسف على تحطيم أحلامك, لكن لا يمكن تحقيق هذا بسهولة, فلا يمكن لشخص أن يقوم بعمل موقع ألكتروني ويربح منه شهرياً 5000$ بسهولة.

ولكن لا تجعل هذا يحطمك! يجب عليك أن تتحلى بنظره واقعية, أذا كان هناك طريقة سهله لربح 5000$ دولار شهرياً ويمكن لأي شخص عملها عن طريق الجلوس على حاسبوه فقط, اذاً فكل الناس سيقومون بعملها, وسأكون أنا اولهم.

ربح الكثير من المال عن طريق ادسنس يحتاج لأبداع, صبر, عمل جاد, والأهم هو الأستمراريه, أذا كانت تتحلي بهذه الصفات, اذاً فلا يوجد أي شئ يمنعك من تحقيق هدفك في ربح الكثير من الأموال عن طريق ادسنس وتحقيق دخل شهري محترم.

كيفية بناء موقع للربح من جوجل ادسنس

كيفية بناء موقع للربح من جوجل ادسنس

واحدة من أهم النصائح التي يجب على أن اقدمها لك لتبدء في انشاء موقع ناجح والربح من جوجل ادسنس هي أن تقوم ببدء موقع في مجال أنت مهتم به ولديك شغف في العمل فيه, فبناء موقع في مجال لديك خبره فيه وتهتم به وتحبه سيضمن بشكل كبير أستمراره ونجاحه أيضاً, وسيجعل مهمة العمل والربح من جوجل ادسنس من خلال موقعك مهمة سهله ومسلية في نفس لوقت, وسيكون أسهل بكثير من انشاء موقع في مجال ليست لديك معرفة به ولست مهتماً به.

لماذا؟, هناك سببين:
1. لا تحتاج لقضاء الكثير من الوقت في البحث وعمل بحوثات لكي تقوم بتقديم محتوى في موقعك
2. ستستمتع بالوقت الذي تقضيه في العمل على موقعك

وهناك الكثير والكثير من الأسباب الاخرى, ولكن هذه هي أهم الأسباب, فكلما زادت معرفتك وخبرتك في المجال الذي ستعمل فيه, كلما زادت انتاجيتك والمحتوى الذي تستطيع تقديمه في هذا المجال, وكلما زاد المحتوى في موقعك كلما زاد عدد الزوار, وكلما زاد عدد الزوار كلما ارتفعت أرباحك في ادسنس.

انشاء موقع الكتروني ليس بالصعوبة التي يتخيلها الكثير من الناس, منذ 10 سنوات مضت كان يجب أن يكون لديك معرفة عميقة في HTML , FTP ,Java , لكي تستطيع  بناء موقع الكتروني خاص بك, لكن اليوم أي شخص يمكنه بناء موقع الكتروني خلال دقائق معدودة بدون اي صعوبات أو تعقيدات.

وهذه هي خطوات بناء موقع الكتروني للربح من ادسنس:

الخطوة الأولى(1) : شراء دومين
الخطوة الثانية (2) : التسجيل في استضافة
الخطوة الثالثة (3) : أنشاء صفحات موقعك والبدء بكتابة محتوى
الخطوة الرابعة (4) : التسجيل في جوجل ادسنس ووضع الأعلانات على الموقع الخاص بك والبدء بجني الأرباح.

هناك العديد من الشركات التي تعطيك دومين مجاني بجانب الأستضافة التي ستقوم بشرائها, مثل شركة جودادي حيث في وقت كتابة هذه المقالة تقدم الشركه استضافه لمدة عام كامل مقابل 12$ فقط بالأضافة لدومين مجاني من أختيارك, وبهذا تكون أختصرت الخطوة الأول.

وأيضاً, انشاء المحتوى والصفحات اصبح سهل جديد ويمكنك أنشاء الصفحات وكتابة المحتوى بسهولة, فمنصات أدارة المحتوى مثل وورد بريس وبلوجر سهلت هذه المهمة بشكل كبير حيث يمكنك أدارة موقعك بسهولة تامة ويمكنك الحصول على قوالب مجانية بدون دفع سنت أضافي, وهذا سيوفر لك أيضاً الكثير من المال والوقت, ولكن بالتأكيد سيتوجب عليك شراء قالب فيما بعد لأن القوالب المدفوعة تكون أكثر احترافية.

والخطوة الأخيرة وهي التسجيل في ادسنس والبدء بوضع الأعلانات على موقعك سأشرحها بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً: كيفية رفع سرعة الأنترنت بشكل فعال

طريقة التسجيل في جوجل ادسنس


اذا كانت تُنشئ موقع الكتروني فقط لكي تربح من جوجل ادسنس, اذاً لا يجب عليك التسجيل في جوجل ادسنس مباشرة بعد أنشاء الموقع الخاص بك, لأنه في هذا الوقت وعند بداية موقعك لن يكون لديك أي زوار ولا محتوى, وعندها بالتأكيد لن يتم قبول موقعك في جوجل ادسنس.

بدلاً من ذلك, قم بالعمل على موقعك وقم بتركيب قالب مميز له, قم بكتابة وانشاء صفحاة في موقعك واضافة محتوى لا يقل عن 20 الى 30 مقالة, يجب عليك كتابة المقالات بأحترافية وابداع لكي تقدم محتوى عالي الجوده ولكي تأسس موقعك بالشكل الصحيح, قم بظبط الواجهة الرئيسية لموقعك أضف قوائم جانبية في موقعك أضف اليها صفحات موقعك على مواقع التواصل الأجتماعي أضف قائمة بأقسام موقعك, ولا تنسى أنشاء قائمة بريديه, وأهم شئ الشعار الخاص بموقعك يجب أن يتميز بتصميم جذاب ومُتقن.

أذا قمت بتنفيذ كل ما سبق وأصبح موقعك جاهز ولديك استعداد للأنضمام لجوجل ادسنس, قم بالتوجه للصفحة التالية:
Adsense SignUp
لكي تقوم بملئ بياناتك والتسجيل في جوجل ادسنس, التسجيل في ادسنس مجاني للجميع ويمكن لأي شخص لديه موقع الكتروني او قناة على اليوتيوب التسجيل في جوجل ادسنس بكل سهولة وسلاسه.

وبعد تقديم بياناتك وقبولك من طرف الشركة, عندها يمكنك البدء مباشرةً بوضع الأعلانات على موقعك الالكتروني والبدء بجني الأرباح في نفس اللحظه وستظهر في حسابك على جوجل ادسنس, فقط كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول لحسابك في جوجل ادسنس, ووضع شفرة الأعلانات الخاصه بك في موقعك.

نصائح وأسرار الربح من جوجل ادسنس

نصائح وأسرار الربح من جوجل ادسنس

سأشارك معك نصائح وأسرار بناء موقع ناجح للربح من جوجل ادسنس, وأهم سر عليك معرفته لنجاح موقعك: لا أحد سيقوم بزيارة موقعك أن لم يكن هناك سبب لذلك.

ربما يكون هناك الكثير من مستخدمي أدسنس لا يفهمون حتى معنى هذه الجمله, فكل ما يقومون به هو أضافة بعض المحتوى في موقعهم وبعض الكلمات التي لا تتعدى ال300 كلمة, وينتظرون ان تحدث معجزة بعد ذلك ويدخل الى موقعهم الاف الزوار يومياً ويريدون ربح الاف الدولارات فقط بمجرد كتابة بعض المقالات وأضافة بعض المحتوى بشكل مكثف, ويظنون أن المحتوى وحده سيجذب الاف الزوار الي مواقعهم.

يجب أن يكون هناك سبب مُقنع يجعل الزوار يضغطون على ورابط موقعك ويدخلون أليه من بين ملايين المواقع على الأنترنت, اسأل نفسك ما الذي يميز موقعي عن بقية المواقع على الأنترنت هناك عدد ضخم جداً من المواقع ولست وحدك على الشبكة العنكبوتية, أن لم تكن مميز عن البقية فلن يكون لك مكان في هذا العالم الكبير, ولكي تقوم بذلك هناك الكثير من الأشياء عليك القيام بها, وهذه أهم النصائح:

أشرح لزوارك كيف يحلون مشكلة معينة
أكتب محتوى مميز وعالي الجوده عن موضوع شائع في مجالك
شارك مقالاتك ومحتوى موقعك على وسائل التواصل الأجتماعي
شارك مقالات مثيرة للجدل (هذا سيرفع من التواصل بين متابيعك)

بحث عن الكلمات الدلالية

بحث عن الكلمات الدلالية

عمل بحث عن الكلمات الدلالية هي من أهم الصفات التي يتحلي بها اصحاب المواقع الناجحين, وهي بالنسبة لهم عادة يومية, حيث تساعدك على أكتشاف الأحداث والكلمات الدلالية التي عليها أقبال عالي حتي قبل حدوثها, وهذا يساعد على استهداف الكلمات بشكل صحيح, والبحث عن الكلمات الدلالية أيضاً يساعدك على اكتشاف كلمات عليها بحث عالي وأستهدافها ضعيف أو لا يوجد محتوى كافي يستهدف هذه الكلمة, وبهذا تكون لك الأفضليه, وهذا سيساعدك جداً على النهوض بموقعك وجلب عدد كبير من الزوار عن طريق استهداف كلمات دلالية ليس عليها منافسة أو منافستها منخفضه.

يمكنك البحث عن الكلمات الدلاليه بأستخدام الكثير من الأدوات المتوفرة على الانترنت منها  Keyword Planner, وهي واحدة من اشهر الأدوات في هذا المجال وخصوصاً أنها مجانية, والمعلومات التي تحصل عليها من هذه الأداة تأتيك من جوجل نفسها, وأغلب الأدوات الأخرى تعتمد عليها في الأساس لتحليل الكلمات الدلالية. 

عندما تقوم بعمل بحث وتحليل للكمات الدلالية هناك عدة أشياء يجب عليك النظر أليها ومعرفتها:

متوسط سعر النقرة (CPC)
عدد مرات البحث الشهرية على الكلمة
المنافسة على الكلمة الدلالية

تعلم السيو

تعلم السيو

لكي أوضح لك أهمية تهيئة المواقع لمحركات البحث (SEO) سيتوجب علي أن اكتب الاف الكلمات,وبالأخص لمستخدمي جوجل ادسنس, لكن سأقوم بأعطائك أهم المعلومات والنصائح بأختصار.

السيو, يمكن موقعك من التصدر على الكلمات الدلالية المستهدفة في محركات البحث, عندما يقوم الزائر بالبحث عن كلمة دلالية في محركات البحث, وهذه الكلمة مستهدفة ضمن مجال موقعك, السيو يمكن موقعك من الظهور أولاً على هذه الكلمة في محركات البحث عندما يقوم الناس بالبحث عنها.

تقريباً 80% من الزوار يقومون بالضغط على ال3 نتائج الأولى في صفحة النتائج في محركات البحث, لذلك اذا كنت من ال3 الاوئل في محركات البحث فستحصل على عدد كبير من الزوار المستهدفين لموقعك, وبهذا ستجني الكثير من الارباح في ادسنس.

ولكن أذا لم تكن ضمن النتائج ال3 الأولى او على الأقل في الصفحة الأولى فستحصل على عدد قليل جداً من الزوار.

الهدف من السيو هو دفع موقعك للصفحات الأولى في محركات البحث على كلمات عليها بحث شهري مرتفع, وسعر النقرة فيها أيضاً مرتفع, وعندما يبدأ موقعك بالظهور في النتائج الأولى على مثل هذه الكلمات, عندها سيجذب موقعك الكثير والكثير من الزوار وسيدخل الى موقعك عدد كبير من الزوار يومياً, وستزداد ارباحك في جوجل ادسنس بشكل كبير.

هناك 6 تعليقات

  1. موضوع جد مميز ومثخن بالمعلومات الجد مفيدة

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك على هذا التشجيع

      حذف
  2. ازاى ارقي حسابي في ادسنس واحوله من مستضاف لعادي

    ردحذف
  3. أخي العزيز بحث كثيرا لم أجد معلومات واضحة ومتسلسلة مثل ما قمت به.أشكرك جزيل الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. صراحة تعليقك أسعدني كثيراً...لأنني أكون في قمة السعاده عندما أجد من يقدر مجهودي...انت من يستحق الشكر عزيزي

      حذف

ابقى على اتصال معنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المبدع 2017 © - طور بواسطة حياك