احترف البرمجة بلغتي HTML & CSS خلال 7 أيام!


احترف البرمجة بلغتي HTML & CSS خلال 7 أيام!

من أين أنت؟ وأي لغة تتحدث؟
انت تفهم كل ما أقوله لك الأن لأننا نتحدث نفس اللغة, وهذه اللغة تساعدنا على التواصل مع بعضنا البعض ومن خلالها نستطيع تأدية كل ما نريده بأمر او نهي...الخ

تخيل أنك سافرت الى فرنسا ولكنك لا تعرف اللغة الفرنسية ولا تتحدثها, بالتأكيد لن تستطيع عمل أي شئ ولن تستطيع التحدث او فهم اي احد يتحدث باللغة الفرنسية وستصبح تائه وكأنك تعيش بين كائنات فضائية لا تعرف عن ماذا يتحدثون او ماذا يقولون, باختصار لن تستطيع التعامل معهم, ولكي تحل هذه المشكلة سيتوجب عليك تعلم اللغة الفرنسية واتقانها لتستطيع ان تتحدث وتتواصل مع الناس وتوصل لهم افكارك.

هذا الجهاز الذي تجلس عليه الأن سواءً كان كمبيوتر او جهاز لوحي فهو ايضاً مثلنا نحن البشر وله لغات خاصة به يجب عليك ان تتقنها لتستطيع اعطائه الأوامر ولكي تتواصل معه وتطلب منه ما تريد!

لكن البرمجة ليست بهذه السهولة, فأذا لاحظت فنحن هنا نتكلم عن لغة تجمع بين جنسين مختلفين: الأنسان والكمبيوتر
لذلك فلكي توصل فكرتك للكمبيوتر تحتاج لتفصيلها بأبسط شكل ممكن, بأختصار لأوضح فكرتي
"البرمجة هي ان تعلم اغبى صديق لك طريقة حل مسألة ما"
وفي هذه المقالة سنتحدث عن لغتي الأساس في بناء وتطوير الويب وهما لغتي HTML & CSS وفي الحقيقة من الخاطئ ان نقول عنهما لغتي برمجة والصحيح هو ان نقول انهما لغتي وصف وتشكيل لصفحات الويب, حيث تقوم هاتان اللغتان بوصف وتشكيل صفحتك ومتصفح الويب هو من يقوم بباقي المهمة.

لغتي HTML & CSS مهمتان جداً لأي شخص يريد البدء في مجال تطوير الويب وبرمجة المواقع والصفحات, فهما حجر الأساس ولا يمكن البدء بدونهما, ولا تقلق ابداً فهما اسهل مما تتخيل في تعلمهما ولن يأخذوا منك وقتاً طويلاً لأتقانهما.

وبما أننا في هذه المقالة نتحدث عن احترف البرمجة بلغتي HTML & CSS خلال 7 أيام, فأنا ارشح لكم كتاب مميز وفريد جداً لبداية صحيحة في عالم البرمجة, حيث سيسهل عليك الطريق بشكل كبير جداً وبعد انهائك هذا الكتاب ستكون قد اتقنت هاتان اللغتان وستبدأ بداية صحيحة في مجال تطوير الويب, فلا تستهن بهاتان اللغتان حيث أن الاساس دائماً هو كل شئ فعلى قدر اتقانك لهاتان اللغتان سيكون مستقبلك في عالم البرمجة.

احترف البرمجة بلغتي HTML & CSS خلال 7 أيام!

ماذا ستتعلم في هذا الكتاب وما هي محتوياته؟
  • أساسيات كتابه هيكل الموقع ومحتوياته بلغه ال HTML5
  • تنسيق شكل وهيئة الموقع وأقسامه ومحتوياته وتحديد مواقعها في الصفحة والألوان واضافة التأثيرات عن طريق لغه ال CSS لأعطاء الموقع شكل جذاب
  • فحص أكواد الموقع من الأخطاء البرمجية عن طريق موقع W3C Validator
  • كيفية إضافه مكتبة الأيقونات الجاهزه Font-Awesome والتعامل معها.
  • خارطه الطريق لما تتعلمه بعد إنهاء هذا الكتاب.

والكثير من الأشياء الأخرى يمكنك الأطلاع عليها من خلال زيارة موقع الكتاب: كتاب إحترف لغتى HTML5 & CSS3

لشراء الكتاب مباشرة سعره رمزي (5$ فقط): إشترى الكتاب الأن

ابقى على اتصال معنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المبدع 2017 © - طور بواسطة حياك