الربح من اليوتيوب واهم النصائح للنجاح السريع


الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب هو من اكثر طرق تحقيق الثراء التي ظهرت بشكل جنوني في السنوات الاخيرة, فما كان مستحيلاً في الماضي وكان مجرد خيال اصبح الان حقيقة واقعية!

فيما ما مضى كانت تؤخذ كلمة العمل على الانترنت على محمل الضحك والاستهزاء وكانت تعتبر شيئاً خيالياً, اما الان فلم يتوقف الامر على مجرد العمل على الانترنت بل وصل الامر ليكون الثراء من الانترنت.

فكم من اشخاص تابعتهم انا بشغف منذ بدايتهم عندما لم يكن لديهم ما يتعدى ال100 مشترك على اليوتيوب واصبحوا بعد اشهر قليلة يتسابقون بسيارتهم اللامبورجيني التي قاموا بشرائها من ارباح اليوتيوب, واعتقد بان لك ايضاً تجارب مثيرةً مثل هذه والتي قد تكون هي ما شجعك من الاساس لتبدأ في شق طريقك على منصة اليوتيوب فربما وليس ببعيد ان تنضم لهم في المستقبل!

اقرأ ايضاً: 10 مهارات عليك تعلمها لتبدأ العمل على الانترنت

لكن لنكون واقعيين ذلك لن يحدث بين ليلة وضحاها, فهو هدف ليس بالمستحيل وفي نفس الوقت ليس بالسهولة التي تعتقد, ولكي تبدأ بالربح من اليوتيوب عليك ان تحفر عميقاً في افكارك وتجد فكرة رائعة لتحولها الي قناة على اليوتيوب, لأن النجاح على اليوتيوب يتمثل في الفكرة التي لديك.

تحديات الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

خرافة الربح من اليوتيوب هي: انشر فيديوهات, واجذب المشاهدين ثم احصل على مئات الدولارات من الاعلانات. يبدو الامر بسيطاً ولا يحتاج لمجهود, هذا هو الكلام الذي ستجده منتشراً على الانترنت اينما تذهب مزخرفاً بكلمات الثراء السريع من الانترنت والتي لا اظن انك دخلت لهذه المقاله من اجلها. رغم ذلك فأنك لن تحقق ارباحاً جيدة كما تتوقعها من اعلانات اليوتيوب فقط.

حتى وان كان المعلنين يدفعون مبالغ عالية لتسويق منتجاتهم خلال الفيديوهات, فأن جزئ ضئيل منها سيذهب لجيوب الناشرين.
على سبيل المثال, اذا كان المعلن يدفع 10$ مقابل كل 1000 ظهور للاعلان, فان الفيديوهات التي يظهر عليها اعلانه ربما تحقق فقط 1$ او 2$ مقابل كل 1000 مشاهدة.

بمعنى اخر, فانت سوف تحقق فقط بضع المئات من الدولارات مقابل كل مليون مشاهدة, والحصول على ملايين المشاهدات هو تحدي وليس بالامر السهل. الخبر الجيد هو ان ارباح اليوتيوب ليست هي المصدر الوحيد لتحقيق الدخل من اليوتيوب, فهناك الكثير من الفرص لمن لديه افكار ابداعية ويريد ان يبدأ بداية صحيحة في الربح من اليوتيوب وان يستفيد مما يقدمه بأفضل شكل ممكن.

الحل البديل لتحقيق الربح من اليوتيوب
لكي تحقق ربح جيد من اليوتيوب, توقف عن النظر لمنصة اليوتيوب على انها مصدر تحقيق دخل في حد ذاتها. بدلاً من ذلك, فكر في اليوتيوب على انه هو الطريقة والمصدر لذلك وليس هو الغاية. اليك كيف ذلك:

1. قم بالتسويق للمنتجات او التطبيقات.
هل تعلم ان اليوتيوب هو ثانى اكبر محرك بحث في العالم بعد جوجل؟ من وجهة نظر تسويقية, من غير المنطقى ان تتجاهل هذا المصدر الضخم. واحد من اكبر فرص ربح المال هو استخدام اليوتيوب لبيع وتسويق المنتجات.

لنفرض ان لديك منتج خاص بك او منتج محلي الصنع خاص بشركة او متجر وتريد التسويق له مقابل عمولة على المبيعات. يمكنك بكل بساطة انشاء متجر رقمي عن طريق منصة مثل Shopify, ثم قم بانشاء فيديوهات وتحدث عن ذلك المنتج نهاية المقطع وقم بدعوة متابعيك ليشتروا المنتج.

ستحصل من هذه الطريقة على كمية كبيرة من الزوار لمتجرك الرقمي, وستأتيك كمية كبيرة من الطلبات.

يمكنك ايضاً استغلال هذه الطريقة بشكل مختلف واسهل, هناك الكثير من المتاجر الرقمية المحلية مثل سوق.كوم والذي لديه برنامج التسويق بالعموله حيث كل ما عليك هو ان تسوق للمنتجات الموجودة بالفعل لتحصل على نسبة من مبيعات تلك المنتجات, وهذه تعتبر من افضل واسهل الطرق للربح من اليوتيوب والتي بعد تجربتها ستجد فرق كبير جداً في الارباح.

2. اجذب المعلنين لقناتك.
اذا كنت من متابعي اليوتيوبرز المشهورين والناجحين, فستلاحظ ان لديهم رعايا ومعلنين يتعاملون معهم مباشرة ويدفعون لهم مباشرةً مقابل الاعلان على قناتهم. هذه الصفقات هي فرص اكتشفها منشئ المحتوى بأنفسهم, وهي واحدة من افضل طرق تحقيق الدخل من اليوتيوب على الاطلاق وافضلها من حيث الربح.

الشئ العظيم جداً في نظام الرعاية والمعلنين هذا انك لا تحتاج لاعطاء اليوتيوب جزء من هذه الارباح. بالأضافة لذلك, فانت بامكانك ان تتفاوض على عقود الرعاية والاعلان هذه كما تريد بناءً على على عدد المشاهدات وحجم قناتك وجمهورك. في أغلب الحالات, الربح الذي تحققه من نظام الرعاية والاعلان هو اكبر بكثير جداً من ارباح اعلانات اليوتيوب نفسه.

في نفس الوقت, فان تعاقدك مع معلنين لن يمنعك ايضاً من اضافة اعلانات اليوتيوب على قناتك, فلا زال بأمكانك ايضاً تحقيق الربح من اعلانات اليوتيوب, وبهذا يمكن ان يكون لديك مصدرين للدخل على كل فيديو خاص بك. (أليس هذا رائعاً!)

3. فكر خارج الصندوق
هل يمكنك تحقيق ربح حقيقي من اليوتيوب؟ بالطبع. هل ستحقق دخل عالي من اليوتيوب بالاعتماد فقط على اعلانات اليوتيوب؟ على الأرجح لا. يجب عليك ان تبدأ بايجاد طريقة الخاص وتبدأ بتحديد طريقة يمكنك من خلالها رفع ارباحك على اليوتيوب والاستفادة من مصادر الربح الاخرى.

أهم النصائح لتحقيق الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

النجاح على اليوتيوب لا يكون بمجرد رفع الفيديوهات وجلب بضع المشاهدات, هناك ملايين القنوات على اليوتيوب, لكن ليست كلها ناجحة, او على الاقل ليست كلها قنوات مشهورة.

هناك فرصة كبيرة جداً تكمن في اليوتيوب, الكمية الضخمه من المال التي يمكنك جنيها من اليوتيوب. حيث ان بأمكانك انشاء قناة يوتيوب ناجحة تحقق لك ربح كبير, وهنا يكمن السر في الربح من اليوتيوب, أليك كيف:

أجعل بدايتك صحيحة

بكل تأكيد انت لديك حساب خاص بك في Google, لكن ذلك الحساب الذي انشأته قبل اشهر او سنوات لم تكن تفكر وقتها في استخدامه لانشاء قناة يوتيوب, لذا غالباً ذلك الحساب لن يتماشى مع القناة التي تريد بدأها الان. ولهذا نصيحتي لك هي ان تنشئ حساب جديد يتماشى مع المجال الذي ستكون به قناتك على اليوتيوب.

وعند اختيارك لاسم القناة يجب ان يكون اسماً ابداعياً وجذاب ومتماشي مع المجال الذي ستكون به قناتك بحيث يسهل تذكره من متابعيك.

المحتوى هو الملك

ربما تكون قد سمعت هذه الكلمة من قبل "المحتوى هو الملك", لكن اذا لم تفهم معناها الحقيقي قبل البدء في عالم الربح من اليوتيوب, فتأكد تماماً انك ستفشل.

المحتوى هو اساس بناء اي قناة يوتيوب, المحتوى هو ما يشاهده الناس وهو ما يقيمه الناس وهو ما يشاركه الناس على صفحاتهم, فما يجعل قناة تنجح واخرى تفشل هو المحتوى, ولا يتوقف هذا عند مجرد تقديم المحتوى بل ايضاً على طريقة تقديمة, وانا هنا لا اتكلم عن نوع محدد من المحتوى وانما اي محتوى باي شكل كان حتى وان كان مجرد فيديو مضحك, لأن نجاح اي قناة يوتيوب يتوقف على المحتوى التي تقدمه, ونجاح المحتوى يتوقف على طريقة وكيفية تقديمه.

عنوان أفضل = مشاهدات اكثر

ما هو اول شئ تقع عينك عليه عند مشاهدة اي مقطع فيديو؟ بالطبع, العنوان. لذا اذا قلت لك بان عنوان فيديوهاتك يحدد نجاح قناتك من عدمه فلن اكونا مبالغاً حينها, لأنه بالنسبة لي كمشاهد فعنوان اي فيديو على الانترنت هو ما يحدد ما اذا كنت سأضيع دقائق من وقتي في مشاهدته ام لا.

اذا كان مقطع فيديو يستغرق منك ساعةً لانشاءه, فلن ابالغ اذا قلت لك استثمر ساعة اخرى في اختيار عنوان مناسب وجذاب للفيديو الخاص بك, لأن نجاح ذلك الفيديو الذي استغرق منك الكثير من الوقت يتوقف فقط على العنوان الذي غالباً ما تتسرع في كتابته.

استمر في رفع الفيديوهات, لا تتراخى

لنكون واقعيين لن تنجح مع اول فيديو ترفعه, ولن تحصل على ملايين المشاهدات بمجرد انشاء قناة ورفع فيديو, وهذا شئ طبيعي جداً ويفترض بك ان تتوقعه.

مجرد انشاء قناة يوتيوب ورفع بضع فيديوهات لا يعني انك ستبدأ بالربح من اليوتيوب فوراً, اليوتيوب هو عمل مثل اي عمل اخر يحتاج الى وقت وصبر واسمراراية, وضع مئة خط تحت كلمة "الاستمرارية", لأنها هي سر النجاح في الربح من اليوتيوب, يجب عليك ان تستمر في رفع الفيديوهات وتتابع, اول فيديو قد لا يحصل على مشاهدات والثاني سيحصل على عدد كبير والذي يليه سيحصل على عدد اكبر من المشاهدات...الخ.

هكذا يكون الامر, اجعل رفع الفيديوهات جزء من روتينك اليومي واستمر عليه, واجعل محتواك باعلى جودة ممكنه وقدما افضل ما لديك, هذا هو سر نجاح اي قناة يوتيوب تتابعها اليوم, تلك القناة التي تتطمح ان تصل لما وصلت ايه, كان عداد المشتركين فيها في يوم من الايام متوقف عند الرقم "0", قدم افضل ما لديك واستمر, وها انت ذا تحقق حلمك في الربح من اليوتيوب.

انشر, شارك, تفاعل

هل يبدو امراً مالوفاً لك؟ بالطبع, التعويذة السحرية لزيادة المشاهدات وخصوصاً لقناتك الجديدة هي عن طريق نشرها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي: فيسبوك, تويتر, انستجرام, سناب شات. شارك فيديوهاتك الجديدة في كل مكان وعلى كل صفحاتك في وسائل التواصل الاجتماعي, اجعل عائلتك واصدقائك وزملائك يشاهدوها وينشروها على صفحاتهم, ووصي الاخرين بمشاهدة فيديوهاتك اطلب الدعم من اصدقائك واجعلهم يقوموا بدورهم ايضاً بالتوصية بقناتك وفيديوهاتك على صفحاتهم ولمعارفهم.

هكذا ستنتشر قناتك, وهكذا يأتي النجاح, الامر لا يتوقف عند رفع الفيديوهات والضغط على زر "نشر", بل عندها يبدأ التحدي الحقيقي, فحتى وان كان لديك افضل محتوى على اليوتيوب, ما الفائدة منه اذا لم يشاهده احد؟

ليست هناك تعليقات

ابقى على اتصال معنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المبدع 2017 © - طور بواسطة حياك